أفضل 10 أماكن سياحية في قطر لعام 2022 .

أفضل 10 أماكن سياحية في قطر

إذا كنت ممن يخططون لسفر إلى قطر ، موقع تريب عرب يقدم لكم قائمة أفضل 10 أماكن سياحية في قطر لعام 2022 .

تتميز قطر بتنوعها الثقافي والتاريخي والطبيعي مما جعل منها وجهةً سياحيةً مفضلةً عند الكثيرين، كما تمتاز بمهرجاناتها السنوية، والمجمّعات التجارية الٰضخمة، والمساحات الصحراوية، والشواطئ الهادئة التي يُمكنك من خلالها الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية و الرياضية .

أفضل 10 أماكن سياحية في قطر لعام 2022

ستجد في قطر العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة. فتابع معنا للتتعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في قطر لعام 2022 .

متحف قطر الوطني

qatar museum 1024x536 1
متحف قطر الوطني

قطر دولة عريقة لها تاريخ غني ، لكن معظم الناس لا يعرفون الكثير عنها. لأجل ذلك يرحب متحف قطر الوطني بالزوار لاستكشاف قصة و تاريخ قطر و شعبه ، و التراث الثقافي المتنوع و دوره في تاريخ العالم. و يروي كيف أصبحت قطر، و ما هي عليه اليوم من خلال ما يقدمه من تجارب متنوعة و غامرة .

يضم متحف قطر الوطني الجديد الممتد على مساحة 40 ألف متر مربع أعمالا فنية مبتكرة صممت خصيصا على يد فنانين قطريين ودوليين لعرضها بالمتحف، بالإضافة لمقتنيات نادرة وثمينة، ومواد وثائقية، وأنشطة للتعلم التفاعلي، وينقسم المتحف الجديد إلى ثلاثة أقسام وهي: البدايات، والحياة في قطر، وبناء الأمة. يتميز مبنى المتحف أيضًا بهندسة معمارية جميلة وفريدة من نوعها يبدو وكأنه وردة الصحراء. لذلك ، يعد متحف قطر الوطني مكانًا مثيرًا للزيارة في قطر.

لمزيد من المعلومات وحجز التذاكر ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمتحف قطر الوطني.

حجز التذاكر

موقع متحف قطر الوطني

لؤلؤة – الدوحة قطر

The pearl qatar 1024x536 1
لؤلؤة قطر

لؤلؤة قطر هي جزيرة اصطناعية تم بناؤها قبالة سواحل الدوحة . و هي من المشاريع الضخمة في الخليج العربي ، وتهدف إلى أن تصبح نموذجًا مستدامًا لدولة أخرى في المنطقة . وتهدف أيضًا إلى أن تكون مثالًا في استخدام التكنولوجيا لجعل الناس يعيشون حياة مختلفة .

تضم لؤلؤة قطر مجموعة من المطاعم المتنوعة ، منها المطاعم الفاخر و المطاعم العائلية المطلة على الواجهة البحرية . بالإضافة إلى ذلك ، يتواجد بها العديد من المحلات التجارية المتخصصة في بيع المجوهرات و الأزياء الفاخرة . في الحقيقة هذه المدينة الحديثة التي صنعها الإنسان هي وجهة لا بد من زيارتها أثناء تواجدك في قطر.

للحصول على معلومات إضافية ، راجع الموقع الرسمي لؤلؤة قطر.

موقع اللؤلؤة قطرعلى الخريطة

سوق واقف الدوحة قطر

souq waqif qatar 1024x536 1
سوق واقف

يعد سوق واقف من أقدم الأسواق على مستوى العالم . وهو سوق تقليدي يعتبر من أهم المعالم السياحية في الدوحة ، يجمع السوق بين العراقة والأصالة . وهو من أشهر المعالم السياحية و الثراتية في البلاد .

تفتح معظم المحالات في سوق واقف يوميّا من 10 قبل الظهر حتّى 12 ظهرًا ومن 4 عصراً حتّى 10 مساءً، ويعتبر السوق واحداً من أكثر الأماكنة حيوية في الدوحة . يضم السوق مجموعة من المطاعم التي تقدم الطعام القطريّ التقليديّ ومختلف المأكولات الخاصة بالشرق الأوسط. بالاضافة الى ان هناك العديد من المقاهي والمطاعم التقليديّة التي تفتح أبوابها حتّى ساعات متأخّرة من الليل (بعضها يفتح 24 ساعة). تقدم المطاعم المأكولات المحلية الشهيّة بالإضافة إلى الشيشة أو النرجيلة التقليديّة، كما تقدّم عروض دوريّة للرقصات والموسيقى الشعبية .

يقع سوق واقف مباشرة على الواجهة البحرية للكورنيش ، مما جعل منه موقعا تجاريا و سياحيا مهما منذ العصور القديمة.

موقع سوق واقف على الخريطة

الكورنيش – الدوحة قطر

the corniche Qatar 1024x536 1
الكورنيش

يعد الكورنيش من أشهر الأماكن السياحية في قطر التي تستحق الزيارة . إذا كنت تبحث عن الهدوء و الاستتمتاع بالمناظر الجميلة أثناء تواجدك في الدوحة ، فتفضل بزيارة كورنيش الدوحة .

هذا الامتداد الذي يبلغ طوله 5 أميال على طول الواجهة البحرية ، و يعتبر الطريق الرئيسي الذي يربط الدوحة بمنطقة الخليج الغربي ومنطقة الأعمال التجارية مع جنوب المدينة . يضم العديد من الفنادق و المطاعم والمحلات التجارية المصممة للتنزه . يمكنك أيضًا العثور على العديد من المتنزهات و ملاعب للأطفال.

موقع كورنيش الدوحة-قطر, على الخريطة.

الحي الثقافي كتارا – الدوحة قطر

The Katara Cultural Village 1024x536 1
الحي الثقافي كتارا

يعتبر الحي الثقافي كتارا مكانًا يمكنك من خلاله قضاء تجربة ثقافية مختلفة . إنها فرصة لك لتجربة أشياء جديدة والتعرف على أصدقاء جدد من مختلف الجنسيات. والاستمتاع بالفن بجميع أشكاله كالموسيقى و الرقص و المسرح و الفنون المرئية.

يعد الحي الثقافي مشروعا استثنائيا يزخر بالآمال والتفاعلات الإنسانية ، ويعتبر كأحد أكبر المشاريع في قطر ذات الأبعاد الثقافية المتعددة، حيث أنه فضاء للتعرّف على ثقافات العالم، عبر مسارحه الرائعة وقاعات العروض الموسيقية بالإضافة الى العديد من المرافق اخرى ذات الطابع الثقافي .

تضم القرية مجموعة من المراكز و المتاحف للثرات العربي: مركز العروب للتراث الشعبي – ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات – ومتحف الخور – ومركز نابضويب للحرف اليدوية – ومتحف قصر الزبير – وموقع مدينة خليفة التاريخي. حيث يمكنك التعرف على الثرات القطري التاريخي من خلال المعارض التفاعلية التي تعرض الحرف اليدوية التقليدية مثل الرسم الخطي (الثلث) وصناعة الفخار (الزرافة) والرخام على الورق.

للحصول على معلومات إضافية ، راجع الموقع الرسمي حي الثقافي كتارا .

موقع الحي الثقافي كتارا على الخريطة

صحراء الدوحة قطر

the Doha desert 1024x536 1
صحراء الدوحة

تعد صحراء الدوحة من الأماكن الساحرة لقضاء عطلة مثيرة في قطر. تتميز بأنها واحد من الأماكن القليلة التي تلتقي فيها الصحراء مع البحر . إذا كنت طبعا من عشاق المغامرات , ستمكنك هذه التجربة بالإستمتاع بركوب الجمال و لوح الرمل و حتى القفز بالمظلات و الإنطلاق في رحلة عبر سيارة رباعية الدفع فوق الكثبان الرملية الناعمة .

يمكن أيضا للزوار الاستمتاع برحلات التخييم، عبر احدى الشركات التي تدير مخيمات على الطراز البدوي (مع جميع وسائل الراحة الحديثة) في الصحراء. بالاضافة الى ذلك تُعد صحراء الدوحة موطناً للحياة البرية والبحرية والنباتية . فلا تفوّت عليك هذه الفرصة للاستمتاع بمشاهدة السلاحف وطيور النحام والأطوم والمها العربي والإبل وغيرها.

في صحراء الدوحة ، يمكنك الحصول على واحدة من أفضل المغامرات الصحراوية في الشرق الأوسط.

موقع صحراء الدوحة على الخريطة

متحف الفن الإسلامي – الدوحة قطر

the museum of islamic art qatar 1024x536 1
متحف الفن الإسلامي

يقع متحف الفن الإسلامي في العاصمة القطرية الدوحة . يعتبر واحد من أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة في قطر . يوفر متحف الفن الإسلامي فرصة فريدة لخوض تجربة تاريخية ترجع الى آلاف السنين من التاريخ و الثقافة و التقاليد ، من خلال مجموع من التحف التي تضم أكثر من 6000 قطعة من جميع أنحاء العالم الإسلامي و العالمي .

ستمكنك هذه الزيارة في إستكشاف العالم الإسلامي , و ستعطيك نظرة ثاقبة على التراث الثقافي الغني الذي ينتمي إلى العديد من المناطق المختلفة مثل شمال إفريقيا أو جنوب آسيا أو بلاد فارس (إيران). سوف تتعرف في هذه التجربة على تقنيات الهندسة المعمارية التاريخية و التصميم مثل الفسيفساء أو الجص على الجدران أو الأسقف. و ستجد كذلك ملابس من حفلات الزفاف التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمتحف الفن الإسلامي لمزيد من المعلومات.

موقع متحف الفن الإسلامي على الخريطة

حديقة ميا

Mia Park doha 1024x536 1
حديقة ميا

حديقة ميا و يصطلح عليها كذلك حديقة متحف الفن الإسلامي , هي بالتأكيد من بين أفضل الأماكن التي يمكنك رؤيتها في قطر، إذا كنت مع عائلتك و ترغب في اصطحاب أطفالك إلى مكان آمن حيث يمكنهم اللعب و الاستجمام ، نقترح عليكم عبر موقع تريب عرب زيارة الحديقة لأنها بالفعل من الأماكن التي تستحق زيارة في قطر .

تم بناء هذه الحديقة بجوار متحف الفن الإسلامي، لذا يمكنك الاستمتاع بزيارتهما معا في يوم واحد. تحتوي الحديقة على مساحات خضراء شاسعة و بها ممرات إسمنتية مصطفة بعناية تقود الزائر إلى منطقة لعب للأطفال، ويقود نهاية الممر إلي نهاية الحديقة حيث تتواجد العديد من المقاهي و المطاعم المطلة على البحر التي من خلالها يمكنك ان تستمتع بمشاهدة أمواج البحر الخفيفة و المراكب .

يمكنك الاطلاع على الموقع الرسمي لحديقة متحف الفن الإسلامي للمزيد من المعلومات .

موقع حديقة ميا على الخريطة

حديقة أسباير- الدوحة قطر

Aspire park 1024x536 1
حديقة أسباير

حديقة أسباير هي واحدة من أفضل الحدائق العائلية التي تستحق الزيارة في قطر، تتواجد بالحديقة نوافير جميلة و ملاعب و مساحات خضراء كبيرة و العديد من المطاعم و المقاهي التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بإطلالة رائعة على برج أسباير . تحتوي الحديقة أيضًا على بحيرة حيث يمكنك الذهاب للصيد أو الجلوس بجانبها والاسترخاء.

تقعُ حَديقة أسباير في أسباير زون، في المنطقة الجنوبية من بايا في الدوحة. تبلغ مساحتها 88 هكتارًا وهي أكبر حديقة في الدوحة. يقعُ بالقرب من الحديقة بُرج أسباير، وهو فندقٌ حديثٌ يبلغ طوله 300 متر، والذي كان بمثابة شعلة عملاقة لدورة دورة الألعاب الآسيوية 2006.

الحديقة مفتوحة يوميًا من 7:00 صباحًا إلى 11:00 مساءً. يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على موقع أسباير زون.

موقع حديقة أسباير على الخريطة

قلعة الدوحة

doha fort 1024x536 1
قلعة الدوحة

تقع قلعة الدوحة المعروفة أيضا باسم قلعة الكوت في مدينة الدوحة و هي واحدة من المناطق القديمة التاريخية في قطر. و تعتبر قلعة الدوحة وجهة مثالية لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن ثقافة و التاريخ .

يوجد في القلعة الحرف اليدوية التقليدية القطرية ومنتجات وصور الحياة اليومية . و تشمل كذلك المعارض والأعمال الفنية للحرف اليدوية ومعدات الصيد والقوارب والصور التاريخية واللوحات بما في ذلك اللوحات الزيتية للعمال الحرفيين والحياة اليومية. و يمكنك أيضا شراء بعض العناصر الفريدة الغير المتوفرة في أي مكان آخر في العالم.

موقع قلعة الدوحة على الخريطة

نصائح يجب أن تلتزم بها أثناء رحلتك الى قطر

  • اللباس المحتشم: تجنب ارتداء الملابس الكاشفة في الأماكن العامة.
  • رمضان: خلال شهر رمضان ، عادة ما يتم إغلاق العديد من المطاعم في النهار. ومع ذلك ، سيتم إعادة فتحها بعد غروب الشمس.
  • ابحث عن أوقات الصلاة: تأكد من التحقق من جداول الصلاة في المواقع التي ستراها لتخطط لرحلتك وفقًا لذلك.
  • وثيقة السفر: يجب أن تحمل معك جواز السفر أو الهوية في جميع الأوقات.
  • العملة: ستحتاج إلى استبدال العملة المحلية لجعل رحلتك أكثر سهولة.
  • تطبيقات الهاتف المحمول: قم بتنزيل تطبيقات الهاتف المحمول المفيدة في قطر مثل ترجمة Google وتطبيقات الركوب وتطبيقات توصيل الطعام وتطبيقات الخدمة العامة.

الأماكن التي تستحق الزيارة في قطر للأزواج

عبر موقع تريب عرب نقترح عليكم بعض الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في قطر مع زوجتك .

  • الاستمتاع معًا بالأنشطة ترفيهية في كتارا .
  • يوم في حديقة أسباير .
  • استمتع بالمساحات الخضراء في MIA Park .
  • نزهة لطيفة في الكورنيش.
  • وجبة غذاء والتسوق في اللؤلؤة .

الأماكن التي يمكنك زيارتها ليلا في قطر

فيما يلي الأماكن التي يجب زيارتها في قطر أثناء الليل:

  • يعد سوق واقف مكانًا ليليًا رائعًا للتسوق وتناول الطعام .
  • شرفة الشيشة في فندق فور سيزونز الدوحة لتناول العشاء عند غروب الشمس .
  • اذهب لبعض المغامرات في Night Desert Safari .
  • لؤلؤة قطر للأكل الفاخر والتسوق .

ما هي أفضل الأماكن للزيارة في قطر خلال فصل الصيف؟

متنزه أسباير ومتنزه متحف الفن الإسلامي يعتبران من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر خلال فصل الصيف. حيث توفر هذه الأماكن فرصًا ممتازة للتغلب على الحرارة والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية.
تعتبر حديقة أسباير مكانًا رائعًا للأستجمام , وخصوصا خلال فصل الصيف حيث تحتوي على حديقة مائية كبيرة بها العديد من المنزلقات المائية. وبالمثل ، فإن حديقة MIA مليئة بالخضرة ومكان مثالي للاستمتاع بالنسيم البارد خلال أيام الصيف الحارة .

  • متحف الفن الإسلامي.
  • قلعة الدوحة.
  • أبراج برزان.
  • متحف قطر الوطني.
  • شاطئ البحر الداخلي (مسيعيد) .
  • قلعة الزبارة.
  • صحراء الدوحة.

أسئلة شائعة

ما هي ابرز الاماكن الاثريه في قطر؟

قلعة الزبارة كانت الزبارة بالنسبة لأسلافنا ميناءً مزدهراً لصيد وتجارة اللؤلؤ، أما اليوم فهي أكبر موقع تراثي في دولة قطر
عين حليتان.
أبراج برزان .
أبراج الخور.
المنحدرات الصخرية البيضاء في رأس بروق .
النقوش الصخرية في الجساسية .
جزيرة بن غنام .
القصر التاريخي.

هل يوجد سياحة في قطر؟

ومعالمها التاريخية. كما أنها تُعد دولة ذات سيادة في منطقة الشرق الأوسط، وشبه جزيرة مُستقلة تمتد في ساحل الخليج العربي.

كم تكلفة السفر الى قطر؟

إذا كنت ترغب في قضاء أسبوع في قطر ستكون تكلفة إقامتك: 1,700 SAR (1,700 QAR) – إقامة رخيصة لمدة 7 أيام في قطر 2,200 SAR (2,200 QAR) – ميزانية السفر لمدة 7 أيام في قطر 3,500 SAR (3,400 QAR) لمدة أسبوع واحد من الإقامة المريحة في قطر.

كم عدد القطريين 2022؟

ارتفع عدد السكان المتواجدين في دولة قطر نهاية يناير/ كانون الثاني 2020 بنسبة 0.25 بالمائة على أساس سنوي، وفق بيانات جهاز التخطيط والإحصاء. وسجل عدد سكان قطر نهاية الشهر الماضي أكثر من 3 مليون نسمة، مقارنة بـ2.766 مليون نسمة في يناير/ كانون الثاني 2019