اشهر اسواق الجملة في اسطنبول تركيا

تُعد مدينة اسطنبول واحدة من أكبر وأشهر مدن السياحة في تركيا وأكثرها شعبية وزيارةً من قِبل السُيّاح العرب، لما تتمتع به من مبانٍ أثرية عتيقة ذات سحر جاذب للأنظار كالمتاحف، القصور والمساجد ذات التاريخ العريق، مع عدد لا حصر له من المعالم الطبيعية الخلّابة كالحدائق، الأنهار والمُنتزهات، فضلًا عن مطاعم اسطنبول ذائعة الصيت.

كما تُضاف اسواق اسطنبول إلى قائمة أهم معالم السياحة في اسطنبول الأكثر طلبًا بين زوّار المدينة، لذا ستكون جولتنا اليوم في أشهر اسواق الجملة في تركيا اسطنبول لبيع المنسوجات والملابس الجاهزة وملابس السهرة، جلود الأحذية والحقائب وغيرها،

اشهر اسواق الجملة في اسطنبول

سوق مارترMerter في اسطنبول

سوق مارتر اسطنبول او سوق الملابس بالجملة فى اسطنبول من الاسواق المفضلة لدى العديد من الزوار وخاصة التجار العرب وذلك لرخص الملابس وارتفاع جودتها بالاضافة الى موقع سوق مارتر الممتاز فى القسم الاوروبى فى اسطنبول

سوق الملابس بالجملة في اسطنبول او كما يسمى سوق مارتر فى اسطنبول هو واحد من أكثر الأسواق شعبية في تركيا بل في قارة أوروبا بأكملها

 نلاحظ أن تجار الدول العربية هم التجار الأكثر شعبية في العالم الذين ينجذبون إلى الملابس التركية لأن لديهم مواد عالية الجودة وأسعار مناسبة مقارنة مع العلامات التجارية الدولية الأخرى  ذات السعر المرتفع .

اين يقع سوق مارتر فى اسطنبول 

إذا كنت تسأل عن موقع مارتر يعد سوق مارتر اسطنبول أحد أكثر أسواق الملابس  بالجملة أهمية وشهرة في إسطنبول وذلك لموقعه الممتاز بالقرب من معالم اسطنبول المشهورة مثل جامع سيد نظام 

يقع سوق الملابس بالجملة في منطقة ماريتير في  Güngören في القسم الاوروبي في اسطنبول

يحتوي مارتر اسطنبول فيما يقارب من 2000 متجر متنوع  ومختلف مابين ملابس الاطفال وملابس النساء وملابس الرجال المصنعة في تركيا 

ماذا تشمل متاجر سوق مارتر اسطنبول من منتجات و سلع

تشمل متاجر سوق الملابس بالجملة في اسطنبول العديد من الاقسام المتنوعة و ذات الجودة الممتازة مثل :

المتاجر التي تقدم أحدث ملابس النساء والتصاميم المختلفة التي تناسب جميع الأذواق و الأعمار والأحجام.

المحلات  التى تقدم أنماط مختلفة من الملابس المحجبة.

متاجر سوق مارتر اسطنبول تقدم أيضا  أنواعًا مختلفة من طرازات ملابس الأطفال ولجميع الأعمار.

متاجر سوق مارتر اسطنبول تقدم أيضا  أنواعًا مختلفة من طرازات ملابس الأطفال ولجميع الأعمار.

ما الذى يجعل سوق مارتر في تركيا اسطنبول من افضل أسواق الملابس بالجملة في اسطنبول

يتميز السوق  بالملابس والمنتجات عالية الجودة على الرغم من السعر البسيط والمناسب وهذا سبب من أسباب جذب عديد من الزوار والتجار من جميع أنحاء العالم.

بالاضافة الى أن السوق يشمل شركات الشحن والتخليص الجمركي التي تسهل على التجار شحن البضائع بأقصى سرعة وسهولة.

أنشطة ممتعة في انتظارك بالسوق

ابدأ بجولة  في متاجر سوق مارتر  التى تحتوى على العديد من الملابس ذات الجودة المرتفعة والتى ستنال إعجابك بكل تأكيد .

اجلب معك ميزانية معقولة لان اغلب الملابس ممتازة وسوف تعجبك جودتها ومن الممكن أن تحتاج شراء العديد من الملابس ذات الجودة المرتفعة والسعر الرخيص وهذا غير متوفر في العديد من اسواق اسطنبول.

بعد الانتهاء من شراء ما تحتاجه من سوق الملابس بالجملة في اسطنبول لاتنسى زيارة جامع يني والدة في أكسدار.

هو احد المساجد الأثرية الشهيرة بتركيا، يقع بالقرب من السوق، ويتميز بتصميمه المعماري الرائع على الطراز العثماني.

كيفية الوصول إلى سوق مارتر اسطنبول

إذا كنت سوف تذهب من اركب من منطقة بيازيت  اركب ترام beyazit

و انزل فى محطة zeytinburnu بعدها قم بعبور  كوبرى المشاه للجهة الأخرى 

و إسأل على منطقة منطقة  merter وبعدها اتجه سيرا لمدة 5 دقائق ستجد الشارع به محلات كثيرة  وهذا هو سوق مارتر

بعدها امش قليلا في اتجاه المترو باص واركب المترو باص المتجه الى  ميرتر لتجد نفسك امام سوق الملابس بالجملة فى اسطنبول.

سوق الفاتح

ويُطلق عليه سوق الأربعاء لأنه يُقام كل أربعاء من كل أسبوع وهو من اسواق الجملة اسطنبول المُميّزة، يضم أشهى أنواع الفواكه والخضراوات والجبن والتوابل، ناهيك عن الملابس والأحذية وجميعها بسعر الجملة، ولا يُعد سوق الفاتح من اسواق الجملة في اسطنبول فحسب، بل إن وقوعه في شارع الفاتح جعله معلم تاريخي سياحي من الطراز الأول، إذ يقع بجانبه أشهر معالم السياحة في اسطنبول مثل البازار الكبير ، مسجد الفاتح .. 

سوق الفاتح اسطنبول يُعد أحد اهم اسواق الجملة في اسطنبول حيث يضم عدد هائل من منصات البيع، يقع في منطقة الفاتح ويُعتبر من أكثر أسواق مدينة اسطنبول التي تحظى بنسبة مبيعات عالية من قبل الزوّار، من المنتجات الأكثر شعبية في سوق فاتح الملابس، الأواني المنزلية، الزهور، الفواكه والخضروات، الاكسسوارات.

يعتبر سوق الفاتح باسطنبول ايضاً من ارخص اسواق اسطنبول للملابس حيث أن أبرز ما يُميزه أن أسعاره رخيصة للغاية، يُطلق عليه سوق الأربعاء لأنه يُقام كل أربعاء ويتكون من 7 شوارع رئيسية و 17 شارع فرعي تكتظ بالبائعين في هذا اليوم.

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها في سوق الفاتح اسطنبول

• بإمكانك بدء جولتك في سوق فاتح اسطنبول بزيارةجامع الفاتح اسطنبول لأنه يقع أمام السوق مُباشرةً، لتستمتع برؤية تصميمه التُراثي الرائع وتلتقط صور مُميزة قبل دخولك السوق.

• بعد ذلك وعندما تدخل إلى بازار الفاتح ستجد بائعي الملابس بأسعار رخيصة للغاية، وبجانبهم ستجد بائعي الفواكه والخضروات الطازجة وأيضًا بأسعار تنافسية مُقارنةً بالأسواق الأخرى التي تبيع الأشياء ذاتها ولكن بأسعار باهظة.

• خلال تجولك في سوق فاتح اسطنبول ستمر على بائعي المكسرات وبائعي البهارات وننصحك بتجربة شراء البُهارات من هذا المكان لأنها عالية الجودة، وذات روائح طيبة ونفاذة وتُعطي مذاق رائع للطعام.

• بعد انتهاء جولتك في السوق يُمكنك زيارة كل من شارع الفاتح اسطنبول‎ ، شارع الفساتين في اسطنبول‎ و جراند بازار فهي اماكن قريبة من سوق الفاتح.

فنادق قريبة من سوق فاتح اسطنبول

فندق الفاتح اسطنبول من افضل فنادق اسطنبول الفاتح يبعد عن سوق الفاتح في اسطنبول 450 متر.

سوق عثمان بيهosman bey

يُعد سوق عثمان بيه من أفضل وأرخص اسواق شيشلي اسطنبول المُغطّاة كما انه من اسواق الجملة في اسطنبول التي تختص ببيع وتصميم وتصدير أرقى وأجود خامات الملابس والمنسوجات وبعض السلع الأخرى بأسعار الجملة.

كما يضم الشارع العريق والمُزدحم دائمًا بالمُتسوقين كذلك عددًا من سفارات وقُنصليات الدول الأجنبية وأرقى الفنادق والمطاعم والمقاهي المعروفة بين العامة خاصةً وأنه يقع داخل منطقة شيشلي اسطنبول المعروفة.

وللتعرف على موقع سوق عثمان بيه في اسطنبول كأحد أهم معالم السياحة في اسطنبول وأهم الأنشطة التي يُقدّمها لزوّاره، وكذلك افضل فنادق في عثمان بيه اسطنبول يُمكنك مُتابعة المقال.

اهم الانشطة في سوق عثمان بيه في اسطنبول

• يُمكنك بدايةً القيام بجولة سريعة خلال سوق عثمان بيه اسطنبول للتعرف على أفضل محلاته من حيث تنوع وجودة المنتجات وعروض الأسعار.

• بعدها يُمكنك التسوق والمُساومة حول ما تشاء من قطع المنسوجات التركية عالية الجودة، ما يجعل اسواق عثمان بيه اسطنبول موقعًا مثاليًا لتجهيز العرائس بكل ما لذ وطاب من تشكيلات وألوان الأقمشة والمفروشات بعضها مشغول ومُطرّز يدويًا.

• أما إن كنت تبحث عن تشكيلات مُتنوعة وأنيقة من الملابس الجاهزة والرياضية تُضاهي أرقى الماركات العالمية فيُمكنك أن تجد منها الكثير وبأسعار زهيدة أثناء زيارتك إلى سوق عثمان بيه.

• كما يُمكن للسيدات أثناء زيارتهن إلى اسواق عثمان بيه اسطنبول كذلك شراء حقائب وأحذية قيّمة مع مُستحضرات التجميل المُتنوعة بأسعار معقولة، إلى جانب ملابس السهرة وأغطية الرأس.

• وأما إن كنت تبحث عن فرصة عمل أو استثمار رابحة فيُمكنك التعامل مع أكثر من 55 مكتب وشركة لتصدير الملابس والمنسوجات يضمها سوق عثمان بيه، خاصةً وأن الملابس والمنسوجات التركية تتمتع بذوق رفيع وجودة عالية جعلاها من مجالات التجارة الرائجة في أكثر من بلد عربي.

• وفي آخر جولاتك بمنطقة عثمان بيك اسطنبول يُمكنك زيارة مسجد عثمان جارشيسي مع إلقاء نظرة خاطفة على محلات التحف والتذكارات وبيع العطور بالشارع.

• وبعد انتهائك من جولة تسوقك في سوق عثمان بيه اسطنبول يُمكنك الانتقال عبر المترو أو الحافلة إلى منطقة تقسيم لتناول وجبة إفطار أو غداء شهية مع كوب من الشاي التركي.

• بعدها يُمكنك القيام بجولة لأشهر معالم الجذب السياحي في اسطنبول القريبة من الساحة مثل شارع الاستقلال ، شارع عثمان بيه اسطنبول ، جواهر مول اسطنبول ، متحف الشمع ،  سوروري بارك، متحف البراءة، أو الاسترخاء مع حمام تركي تقليدي في حمام غلطة سراي

• وأخيرًا يُمكنك انهاء يومك الحافل بجولة في أشهر اماكن السياحة في اسطنبول مثل متحف آيا صوفيا ، الجامع الازرق ، جراند بازار لتسوق بعض التذكارات للأهل والأصدقاء، السوق المصري لتسوق تشكيلة من أفخر التوابل والمكسرات والتحلية ببعض الحلويات التقليدية الشهية.

سوق لالاليLaleli

تُضفي متعة التسوق مزيداً من الحياة والألوان على السياحة في تركيا من خلال الأسواق الكثيرة التي تزين شوارعها لتعكس الذوق الذي يتحلى به سكان هذا البلد والثقافة والحداثة التي تسعى تركيا لتحديثها على الدوام.

في قلب مدينة اسطنبول الساحرة وبالتحديد في منطقة لالالي اسطنبول ستجدون الكثير من الإغراءات التي ستجركم صوبها، بيد أن زيارة اسواق اسطنبول المحلية والشعبية هي من أمتع الأنشطة، حيث يتنافس الباعة منذ الصباح الباكر على عرض سلعهم والترويج لها في أجواء حماسية مرحة.

سوق لالالي في اسطنبول

في منطقة لالالي الشهيرة في الجزء القديم من اسطنبول، يطل سوق لالالي اسطنبول احد اسواق الجملة في اسطنبول ، حاملاً في طياته كل ما قد يرغب المرء في شراؤه. لاعجب بأن سوق لالالي في اسطنبول يحظى بشعبية كبيرة وإقبال لا يُضاهى من قبل السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء، ذلك أنه يوفر منتجات عالية الجودة وبأرخص الأسعار.

مواعيد العمل

يعمل سوق لالالي اسطنبول يومياً من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 8:00 مساءً عدا يوم الأحد.

اين يقع سوق لالالي في اسطنبول ؟

يمتاز سوق لالي بموقعه الرائع في الجزء القديم من اسطنبول وتحديداً في منطقة عثمان بيه اسطنبول.

بإمكانكم الذهاب إلى سوق لالالي باستخدام مترو المطار M1 حتى محطة اكسراي ، وبعد ذلك تقوم بركوب الترام واي إلى محطة لالالي – جامعة اسطنبول.

وبإمكانك الذهاب باستخدام السيارة بتتبع موقع جوجل موجود في اسفل المقال.

انشطة بإمكانك القيام بها في سوق لالي :

  • بدايةً بإمكانك التجول في شارع عثمان بيه الشهير والتجوّل للتعرُّف عن قُرب على ثقافة أهل اسطنبول واستمتع بمذاق الشاي التركي في إحدى المقاهي الموجودة في عثمان بيه.
  • بإمكانك زيارة جامع لالي الموجود بجانب سوق لالي مباشرةً والتعرف على التصميم العمارني العثماني للمسجد من الداخل.
    وإقامة الصلاة في إحدى اجمل مساجد اسطنبول.
  • تسوق بأقل تكلفة ممكنة ؛ ففي سوق لالي يتم البيع بسعر الجملة حيث ستكون محاط بعشرات المحلات التى تقدم منتجات عالية الجودة ورخيصة الثمن.
  • تسوق من إحد المحال التي تصطف بطول خط الترام ، ولك حرية الإختيار ما بين المحلات المميزة والمتوسطة.
    ويشتهر السوق ببيع المنتجات الجلدية كالأحذية والحقائب والالبسة.
  • وإن كنت ممن يريد شراء بضائع بكميات كبيرة بإمكانك الإعتماد على سوق لالالى بغرض التجارة ولكن ينبغي عليك التعاقد مع شركات شحن.

اسئلة واجوبة

3– فيما يخص الاسواق التجاريه والمولات ما هى افضل الاسواق الموجوده فى اسطنبول ؟؟

يوجد كثير من الاسواق والمولات باسطنبول ومنها تستطيع الحصول على كل ما تحتاجه.

سوق كبالي جارشى.

محلات الفاتح.

اسواق منطقة عثمان بيه.

مول فينسيا بمنطقه غازى عثمان باشا.

4- هل هناك سياحه علاجيه فى اسطنبول ؟

طبعا موجود سياحة علاجية تشمل:

  • زراعه الشعر
  • تكميم المعدة
  • الاسنان
  • عمليات تجميل الانف والعمليات التجميلية بشكل كام

7-هل بإمكاني استخدام بطاقة الائتمان (الكريديت كارد) خلال جولتي التسوقية؟

نعم بإمكانكم استخدام بطاقة الائتمان المصرفية وبطاقة البنك في جميع جولاتكم الشرائية والاستهلاكية. في المقابل ننصحكم بحمل مبلغ نقدي من العملة التركية بجانبكم في حال كانت وجهتكم إلى الأماكن البعيدة عن مركز المدينة

أفضل سوق للهدايا في إسطنبول

السوق الكبير

  • يوجد في منطقة الفاتح ويقع في الشمال الشرقي من سوق بايزيد وهو واحد من أهم الأسواق الشعبية وهو مشهور ببيع الأحذية والمنتجات الجلدية والهدايا التذكارية وجميع أنواع الهدايا.

سوق الليرة الواحدة

يطلق على البازارات الرخيصة أسم سوق الليرة لرخص أسعار المنتجات ومن هذه الأسواق:

  • سوق الأربعاء.
  • السوق المصري في إسطنبول.
  • سوق اراستا بازارا.
  • سوق محمود باشا في إسطنبول.