السياحة في جورجيا للعوائل افضل المدن للسياحة العائلية في جورجيا لعام 2023

تعتبر جرجيا الساحرة من أهم الوجهات المفضل للعائلات لقضاء عطلة سياحية ممتعة و مليئة بالمغامرات لما تمتاز به من جمالية طبعتها . وكذلك من اهم الوجهات سياحية في العالم، و تشتهر بطبيعتها الجميلة التي تتمثل في الجبال الجميلة والعالية، والسواحل الفريدة، والغابات والحياة البرية الغنية والقرى الرائعة والتراث الشعبي الفريد .

الموقع الجغرافي لجورجيا:

تقع جمهورية جورجيا شمال كل من تركيا و ارمينيا واذربيجان على حدود البحر الاسود من الغرب وروسيا والشيشان من الشمال .

وتتميز جورجيا بطبيعتها الخلابة الجبلية بالاضافة الى ثروتها بالموارد المائية والطبيعة الخضراء وتحتوي ايضاً على الكثير من المعالم التاريخية.

عملة جورجيا مقابل الدولار الامريكي :

العمل الرسمية هي ( لاري جوجي ) ويرمز لها ب (GEL) ، بالنسبة لعملة جورجيا مقابل الدولار الامريكي كالتالي:
100 دولار: 282 لاري

المواصلات في جورجيا بين الاماكن السياحية في جورجيا :

تعتبر الحافلات من اكثر وسائل المواصلات في مدينة جورجيا السياحية، وتتوفر في جميع المدن السياحية في جورجيا.
يليها القطار تحت الارض ( المترو ) لى الرغم من أنه يمكن أن يكون مزدحمًا في بعض الأحيان ، إلا أنه موثوق به وسريع. يتم خصم 0.21 دولار من بطاقة المترو المدفوعة مسبقاً.
بالاضافة الى سيارات الاجرة التكسي ونصيحة لاي شخص يستخدم سيارات الاجرة في جورجيا الاتفاق على السعر الذي ستدفعه قبل ان تركب.
واخيراً السيارة مع سائق خاص في جورجيا وتتراوح الاسعار من 50 دولار الى 200 دولار حسب المسافة اليومية المقطوعة.

السياحة في جورجيا للعوائل:

يمكن للعوائل تمتع بعطل سياحية آمن و مريحة لان جورجيا من اكثر دول السياحية آمانا ويتوفر فيها اماكن سياحية مختلفة بالاضافة الى الاماكن الطبيعية الخلابة التي تناسب العوائل، و كذلك بالنسبة للاطفال حيث تتوفر فيها العديد من الاماكن الترفيهيه للاطفال في جورجيا ومنها ملاهي وحدائق حيوانات وحديقة مائية، وايضاً يتوفر فيها فنادق 5 نجوم تناسب العوائل ومطاعم اكل حلال عربية وتركية.

افضل المدن للسياحة العائلية في جورجيا :

تتصدر جورجيا الوجهة المفضلة للعوائل في العالم خصوصا العائلات العربية حيث الطبيعة الخلابة الساحرة التي تنفرد بها عن بقية الدول السياحية في العالم، في جورجيا أنت في جوهرة بلاد القوقاز والكثير من العوائل يرغبون في قضاء عطلة والاسمتاع بطبيعتها ومدنها الجميلة و المتنوعة . ومنبينها :

مدينة تبليسي

تعثبر مدينة تبليسي العاصمة الادارية والقتصادية والحضارية وكذللك السياحية لدولة جورجيا ، يبلغ سكانها 1345000 نسمة ، ومساحتها 726 كم ، وهي من أقدم المدن جورجيا حيث ثم تأسسها في عهد الملك “فاختانج جورجاسالى .
تزخر تبليسي بتنوعها الجغرافي وثقافتها العريقة و معالمها تاريخية وتتواجد بها اشهر الاماكن السياحية التارخية في جورجيا و طبيعتها المختلفة نذكر منها : كاتدرائية الثالوث المقدس ـــ قلعة ناريكالا ــــ متاتسميندا بارك ـــ ميدان الحرية ــــ شارع العرب في جورجيا ــــ حديقة النّباتات الوطنيّة في جورجيا ــــ بحيرة السلاحف ــــ حديقة حيوانات تبليسي ــــ جسر السلام ــــ شارع روستافيلي.

مدينة باتومي

الجغرافي المتميز ، و تعثبر من اهم الوجهات السياحية للعائلات نظرا لموقعها المطل على البحر حيث الاستجمام و تمتع بشواطئها الجميلة و اماكنها سياحية المتنوعة نذكر منها :
شارع باتومي الشهيرــــ الحديقة النباتية ــــ ساحة مدينة باتومي ــــ قلعة جونيو أبساروس ـــــ شاطىء كوبولوتى ــــــ وباتومي القديمة ــــــ دولفيناريوم ــــــ مركز الترفيه آرغو والتلفريك …